لماذا يمكن لفتاة صغيرة تبتسم في النافذة أن تظهر لك كيف تجد السعادة

تخيل أنك تشاهد فتاة تبلغ من العمر خمس سنوات صباغ تمر بجوار نافذة متجر متعدد الأقسام مع والدتها وهي تسير في أحد شوارع مدينة نيويورك. تتوقف ، تنظر في النافذة ، وتبدأ في الابتسام. تستطيع أن ترى انعكاس صورتها في المرآة وتبدأ في الضحك. تبدو سعيدة تماما. طبعا هذه الفتاة الصغيرة ليس لديها سبب لتكون سعيدة أليس كذلك ؟. بعد كل شيء ، في المجتمع الحديث ، النجاح = السعادة. لكن هذه الفتاة الصغيرة ليس لديها الكثير من المال. إنها لا تقود سيارة جميلة. هيك ، إنها لا تقود حتى. لكنها تبتسم في النافذة عند انعكاس صورتها على أي حال. إنها سعيدة فقط. وهي تقوم بذلك على الرغم من أنها لا تتوافق مع التعريف التقليدي للنجاح. وبالنجاح التقليدي ، أعني أن أكون غنيًا بما يكفي لتكون قادرًا على شراء سيارة فاخرة أو منزل كبير باهظ الثمن. تقول “آها!” لكننا لا نتوقع أن يكون الأشخاص في هذا العمر “ناجحين”. يكفي أنهم سعداء.

وأنا أتفق معك. بالنسبة للفتاة الصغيرة ، نحدد النجاح على أنه طفلة. يمكنها أن تأكل حلوى القطن ، والجري ، واللعب مع الآخرين ، وتكون سعيدة. إنها لا تحتاج إلى سيارات ، ومنازل ، وكل “الأشياء” الأخرى التي تواكب الجيران لتكون سعيدة. بالنسبة لهذه الفتاة الصغيرة ، سنعرف النجاح على أنه مجرد السعادة ومعرفة أنها إنسان جدير بالاهتمام. في الواقع ، لقد أثبتت لنفسك للتو أن هناك نقطة في حياتك لم تكن فيها في الواقع بحاجة إلى الكثير من “الأشياء” من أجل أن تكون سعيدًا وتتمتع بتقدير جيد لذاتك.

دعني الآن أطرح عليك سؤالاً واحداً – ما الذي تحتاجه لتكون سعيداً اليوم؟

ما هي توقعاتك لما تحتاج إلى تحقيقه حتى تكون سعيدًا؟ مليون دولار؟ قارب جديد؟ لدي أخبار لك. لا تحتاج إلى أي منها. أنت فقط بحاجة إلى الأساسيات. على مدار العقد الماضي ، وجد الباحثون أنه بمجرد أن تتوقف عن العيش في فقر ، فإن المزيد من المال لا يعني المزيد من السعادة. هذا صحيح ، فإن وراثة ثروة بحجم دونالد ترامب لن تزيد من سعادتك ذرة واحدة.

إذن ما الذي سيزيد من سعادتك؟

هذا سهل. فقط كن مثل تلك الفتاة الصغيرة التي تبتسم في النافذة. نقدر اللحظات الحالية. كوِّن علاقات جيدة. قرر أنك إنسان ذو قيمة بدون كل “الأشياء” الإضافية. كما يحب واين داير أحد المؤلفين المفضلين لدي أن يقول ، “أنت دائمًا إنسان ذو قيمة وقيمة – ليس لأن أي شخص آخر يقول ذلك ، ليس لأنك تجني الكثير من المال – ولكن لأنك قررت أن تعرف ذلك . ”

احصل على مزيد من المعلومات هنا: